حلوى الشرق الاوسط

لا يوجد فى قاموس العلاقات الدولية تعبير ( ضربة عقابية) او ان الرئيس السورى طفل ونريد له حرمانه من الحلوى لمعاقبته والرأى العام الدولى لا يريد ضرب لسوريا ويوجد اذا جاز التعبير محكمة دولية فى لاهاى تهتم بهذا الشأن فى ملاحقة مجرمى الحرب اذا جاز التعبير .

فالغرب يتجه لتحقيق سيكسبيكو جديد فى المنطقة العربية وتقسيمها الى دويلات  و تفتيت اى قوة حول اسرائيل بأعتبار انها الولاية الامريكية الثاننية والخمسين وجاء الدور على سوريا فى ظل المعطيات الجيوسياسية وبزوغ دور الصين وروسيا  وهنا الغرب لم يفلح فى لم الشمل لضرب سوريا لتبدل الاوضاع وتاريخ امريكا فى العراق ولكن تمضى امريكا لملاحقة حلمها فى السيطرة وفرض الهيمنة بالقوة .

كما ان روسيا تسعى لاستعادة مكانتها على الساحة الدولية وتعطل المشروع الامريكى لبسط نفوذها و الضغوط الدولية على اوباما لم تتحد لوقف مايسمى بالجريمة الكاملة والكارثة الكبرى بل اشرك الامريكيين فى مواجهة مع العالم فى موقف كارثى قد يتجاوز حدود سوريا ليشمل ايران وحزب الله وكوريا الشمالية ايضا.

وظنى ان التصويت لضرب سوريا سيأتى مع ذكرى الحادى عشر من سبتمبر وهو استغلال للحالة المزاجية التى تسيطر على الامريكيين فى هذا الوقت و اراد اوباما تقويض الموقف العربى واخراسه من خلال موافقة جامعة الدول العربية.

ورغم كل الاحتياطات التى اتخذها اوباما لغسل يدية من الدماء فهويذهب الى مصير انهيار لأخلاق الامة الامريكية وتحول خطير سيأتى على الاخضر واليابس فى المنطقة العربية تباعا وسيصدر مشاهد الدم والخراب لدول الجوار السورى .

ومهمة امريكا ليست انتزاع الحلوى من سوريا ولكن حرق ارض وتغيير مسار وتفتيت الدول العربية الى دويلات واشياع للسيطرة على مقدرات الدول كما فعلت فى السودان ،وتريد فعل ذلك فى الجزائر وسائر الول العربية ، اما ان يتحد العرب لصد الهجوم الامريكى التترى والضغط على الاسد للخروج  ،اذا كان هذا بيت القصيد.

فليرحل الاسد وليفدى وطنه من ويلات الحرب والتقسيم .

سيسقط النظام العالمى اذا أصر على تغيير لغة السياسة بلغة الصواريخ  وسيفقد سيطرته على المجتمعات وستتحول سوريا الى هولوكوست جديد ومذابح تأخذ غطاء شرعى لمحاربة النظام العلوى ، والحل السلمى والمفوضات مازالت قائمة فهلمو الى الوفاق وحفظ دماء العرب.

د احمد امين موسى

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s